السبت، 27 ديسمبر 2014

7- العابثون في الخفايا

      [✧بسم الله الرحمن الرحيم✦]   
-
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله نبي الهدى وسيد الخلق سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ..اما بعد
   
                      ✧✦
-
اليوم اتينا اليكم برسالة جديدة مختلفة

   
                      ✧✦
-
نداء الى كل مسلم غيور على دينه وعرضه 

   
                      ✧✦                                                                                                                       -
نداء الى كل من يقول ولائي لعقيدتي وبرئ من غيرها

   
                      ✧✦
-
نداء الى اخ واب وزوج وقريب وبعيد

   
                      ✧✦
-
نداء الى كل ابناء السنه وبناتها

   
                      ✧✦
-
اليوم اتينا لنبين حقيقة مؤلمة للكل

   
                      ✧✦

-
الى كل من يدخل غرف الرافضه المجوس

   
                      ✧✦

-
الى كل بنت تعلو ضحكاتها بتلك الرومات 

   
                      ✧✦
-
وللاسف تعلو ضحكاتهن باصواتهن

   
                      ✧✦

-
ونحدد غرف الرافضه حتى لايقع الشبهه بقلبك

   
                      ✧✦

-
اتينا نقول لك تعالي ... تعالي

   
                      ✧✦
-
اعلمي اخيتي هذه الرسالة ماكتبت الا الما ووجعا لما نراه منكم
اعلموا شباب وبنات ان الدخول الى غرفهم دون علم او بعلم خطير

   
                      ✧✦
                      ⇩ ⇊⇩
                      ⇩ ⇊⇩
-
 نظرة الشيعة إلى أهل السنة
   
                      ✧✦
-

ملاحظه : الكلام على لسان الأخ وهو شيعي سابق هداه الله تعالى إلى العودة للمنهج الصواب
   
                      ✧✦
-
 لسان حاله يقول
   
                      ✧✦
-
عندما نطالع كتبنا المعتبرة نجد أن العدو الوحيد للشيعة هم أهل السنة، ولذا وصفوهم بأوصاف : فسموهم (العامة) وسموهم النواصب، وما زال الاعتقاد عند معاشر الشيعة أن لكل فرد من أهل السنة ذيلاً في دبره
   
                      ✧✦
-
وإذا شتم أحدهم الآخر وأراد أن يغلظ له في الشتيمة قال له: (عظم سني في قبر أبيك)
   
                      ✧✦
-
وذلك لنجاسة السني في نظرهم إلى درجة لو اغتسل ألف مرة لما طهر ولما ذهبت عنه نجاسته.

                      ✧✦

-
إن كراهية الشيعة لأهل السنة ليست وليدة اليوم، ولا تختص بالسنة المعاصرين
   
                      ✧✦
-

بل هي كراهية عميقة تمتد إلى الجيل الأول لأهل السنة وأعني الصحابة ما عدا ثلاثة منهم وهم أبو ذر والمقداد وسلمان
 
                      ✧✦

-
ولهذا روى الكليني عن أبي جعفر قال: "كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة المقداد بن الأسود وسلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري" (روضة الكافي 8/246).
   
                      ✧✦
-

عند اليهود: أصحاب موسى ..

هم أفضل الناس في ملتهم .
   
                      ✧✦
-

عند النصارى : حواريون عيسى ..

هم أفضل الناس في ملتهم .
   
                      ✧✦

-

عند الرافضة : أصحاب محمد  ﷺ  ..

هم أسوأ الناس في ملتهم .
   
                      ✧✦
-

وهكذا نرى أن حكم الشيعة في أهل السنة يتلخص بما يأتي:


                      ✧✦
-


أنـهم كفار، أنجاس، شر من اليهود والنصارى، أولاد بغايا، يجب قتلهم وأخذ أموالهم،

                      ✧✦
-
 لا يمكن الالتقاء معهم في شيء لا في رب ولا في نبي ولا في إمام ولا يجوز موافقتهم في قول أو عمل، ويجب لعنهم وشتمهم وبالذات الجيل الأول أولئك الذين أثنى الله تعالى عليهم في القرآن الكريم،

   
                      ✧✦
-

والآن ينظر الشيعة إلى أهل السنة نظرة حاقدة بناء على توجيهات صدرت من مراجع عليا،
  
                      ✧✦
-

وينتظر الجميع -بفارغ الصبر- ساعة الصفر لإعلان الجهاد والانقضاض على أهل السنة،
   
                      ✧✦
-
 فيتصور عموم الشيعه انهم يقدمون خدمة لأهل البيت صلوات الله عليهم ونسوا ان الذين يدفعهم الى هذا اناس وراء الكواليس
   
                      ✧✦
-
 فما بالك اختي الغالية بنظرتهم لكِ
    وانتِ بغرفهم الحواريه❓❕
                      ✧✦
-

فما بالك بتواجدك في غرفة تحتوي على قذارات المجوس
                      ✧✦
-

الذين ينظرون لك كما قذفوآ عرض نبيك ورسولك محمد عليه اتم الصلاه واكمل التسليم
   
                      ✧✦

-

فهم لم يتورعوا بقذف ام المؤمنين عائشه وهي الطاهرة المطهره المبرأه من فوق سبع سماوات
   
                      ✧✦
-

فمن تكونين انتِ ليتورعوا عن قذف عرضك او شتمك !!!! ❗❕
                      ✧✦
                      ⇩ ⇊⇩
                      ⇩ ⇊⇩

-

[ هذه مكانة المرأه الرافضيه عند الرافضه . فما بالنا بمكانة المرأه السنية]  ؟؟


   
                      ✧✦
-

كما يعلم الجميع بأن المتعة محرمة في الاسلام
لأنها زنا صريح ودعارة مقننة .



   
                      ✧✦
-

وفي عهد الصحابة كانت هناك متعة كانت حلالا
ثم حرمت ولكنها ليست التي يقصدها الرافضة .




   
                      ✧✦
-

المتعة في عهد الصحابة والتي حرمت مرتان
مرة في غزوة خيبر ومرة في فتح مكة .

                      ✧✦
-
هي التمتع بنساء الفيء أو بمعنة واضح هي : الاتفاق مع امرأة كافرة من السبي قبل أن يقسم السبي بين المسلمين .

   
                      ✧✦
-

وقد ورد لنا خبران أحدهما عن أبي هريرة رضي الله عنه وأنه كان في غزوة خيبر
 وأنه أعطى امرأة من السبي مالا ليستمتع بها وكان السبي قد جمع ولم يقسم .


   
                    ✧✦
-

وبعد ذلك أيضا حصل أن صحابيان لهما بردتان فعرضا بردتيهما على امرأة كافرة بعد فتح مكة أو أثناء الفتح .

   
                    ✧✦
-


فرغبت في بردة أحدهما دون الآخر ثم مالبثوا أن سمعوا مناديا ينادي بأن المتعة حرام .

   
                    ✧✦
-



طبعا هذا فيه أهانة للكفار من جهة جعل نسائهم سلعة وأيضا صيانة للشباب المسلم
الذي ليس لديه ما يعفه شريطة أن يتحقق طهر المرأة أبكر أو لم يأتيها رجل لأنها
في حكم ملك اليمين
ولكنه حرم لأنه يؤدي للخلاف في الحصول على ذات الجمال
 قبل الاخرين وأيضا يشغل المجاهدين عن اللحاق بالعدو وفلوله
وغير ذلك من الخلافات .


                    ✧✦
-



كما يعلم الجميع بأن الرافضة وافقوا المنافقين في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم
من جهة الطعن في عرضه وأن احدى أمهات المؤمنين زانية والعياذ بالله والغرض
تدنيس آل بيت رسول الله
فلو طهر نساؤهم لطهروا ولو فسد نساؤهم لكانوا فاسدين


                    ✧✦

-


والله عز وجل ذكر أمهات المؤمنين ثم ذكر طهر أهل البيت

(* وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) القران الكريم
 سورة الأحزاب ( 33 )


                    ✧✦
[ ▪️( جزاءاً وفاقاً)▪️] 
-



[إن طعن الرافضة في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم
قابله جزاء في الدنيا وهو أن جعلهم الله يتعبدون بالزنا ]


                    ✧✦

-



فالتبس عليهم أمر المتعة فظنوها للنساء المسلمات وزادهم في الغي علماء السوء الذين عبدوهم من دون الله
فلو رأيتهم وهم يتهامسون ويتواعدون بل ويتعبدون بالمتعة والذي سموه زواجا مؤقتا وسموا المبلغ المدفوع مهرا
لعلمت قدرة الله فيهم ومكره بهم والله خير الماكرين
والحمد لله رب العالمين .

                    ✧✦
-




• بعض الوثائق ::
http://d.pr/f/wiI2

http://d.pr/f/Uwpc
                    ✧✦
-



انتشار الرافضه وخططهم .. لاتظنون غافلين ...
اسأل الله العلي العظيم ان يجعل كيدهم بنحرهم وان يشغلهم بأنفسهم
http://d.pr/v/xYil
                    ✧✦
                      ⇩ ⇊⇩
                      ⇩ ⇊⇩
-
           [▪️ اقوال اهل العلم في مجالسة اهل البدع والمخالفين ▪️
]
   
                      ✧✦-
[سئل فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن باز عن حكم مخالطة اهل البدع فأجاب رحمه الله]
✧ 🔸السؤال: هل يجوز مجالسة أهل البدع في دروسهم ومشاركتهم؟ 🔸 
-
      
[ الإجابة:]
   
                      ✧✦
-



 لا يجوز مجالستهم ولا اتخاذهم أصحاباً، ويجب الإنكار عليهم وتحذيرهم من البدع، نسأل الله العافية. نشر في مجلة الفرقان، العدد 100 في ربيع الثاني 1419هـ.




                    ✧✦

-
     
[  حكم التعامل مع أهل البدع..! ]


   
                      ✧✦
-


[ السؤال: فضيلة الشيخ -حفظك الله-: إذا كان هناك رجل عليه بعض الملاحظات، سواء كانت في العقيدة أو في غيرها، وفيه خير كثير، ما هو ضابط التعامل معه والاستفادة منه إذا كان صاحب قلم سيال، أو منصب مرموق، أو لديه من الطاقات ما ليس عند غيره؟]

                    ✧✦
-


 الجواب: إذا كان هذا الرجل مجاهرًا بما عنده من البدعة؛ فإنه لا ينبغي للإنسان أن يتعامل معه وأن يتردد عليه؛ لأنه وإن كان لا يتأثر به فقد يغتر به غيره؛ بمعنى: أنَّ الناس ينخدعون ويظنون أن هذا المبتدع على حق. فالذي ينبغي ألا يتردد الإنسان على أهل البدع، مهما استفاد منهم مالياً أو علمياً؛ لما في ذلك من التغرير بالآخرين. للشيخ:محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- لقاء الباب المفتوح (58/10). لتَّحذير مِن أهل البدع من النَّصيحة لله ولرسولِهِ وللمسلمِين

                    ✧✦
-
     
[  [ من فتاوى الشيخ ابن جبرين رحمه الله في مخالطة اهل البدع والمخالفين ]
]


   
                      ✧✦
-


 ان من السنة هجران أهل البدع، ومباينتهم، وترك الجدال والخصومات في الدين، وترك النظر في كتب المبتدعة والإصغاء إلى كلامهم. وكل محدثة في الدين بدعة، وكل متسم بغير الإسلام والسنة مبتدع كالرافضة، والجهمية، والخوارج، والقدرية، والمرجئة، والمعتزلة والكرامية، والكلابية ونظائرهم، فهذه فرق الضلال وطوائف البدع
أعاذنا الله منها.

                    ✧✦

-




شرح: شرع الموفق رحمه الله في هذه الفقرة يتحدث عن البدع، وهي تارة تكون في العقائد وتارة تكون في الأعمال، ولا شك أن البدع التي في العقائد أشد خطراً من البدع التي في الأعمال،
                    ✧✦
-

وذلك لأن البدع التي في الأعمال قد يقال: إنها محرمة ولكنها ليست مُكفِّرة؛ لأنها مجال للاجتهاد. ومع ذلك فإنها منكرة لعموم قول النبي صلى الله عليه وسلم: (وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة)،


                    ✧✦                                                                                                                 ✧ولعموم قوله صلى الله عليه وسلم: (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد)
-
    
[فتوى العلامة الشيخ عبالله بن جبرين في التعامل مع رافضة السعودية]

   
                      ✧✦
-

سؤال ألقي على العلامة عبد الله بن جبرين رحمه الله يوم الأحد في درس العدة شرح العمدة بتاريخ 23/8/1421 هـ عن الرافضة سؤال عن الرافضة

                    ✧✦
-


[ 🔸س: أحسن الله إليكم أنا موظف في إحدى الأجهزة الحكومية ويوجد في القسم الذي أعمل فيه حوالي خمسة أشخاص من الرافضة فكيف يمكنني التعامل معهم بصفتي مشرف عليهم. ومن صفاتهم التودد إلى الشخص والمبادرة بالسلام ونحو ذلك .


                    ✧✦
-


فيا فضيلة الشيخ أنا بحاجة إلى توجيهكم في هذه المسألة كيف أتعامل معهم وخاصة في مناسبة الأعياد وبعد السفر وهل من الواجب علي مناقشتهم ودعوتهم ،مع إن تجربة بعض الأخوان معهم لم تتأتى بنتيجة إيجابية أفيدوني وغيري ممن لهم احتكاك مباشر بأمثال هؤلاء ؟🔸




                    ✧✦
-


🔸 الجواب: يكثر الابتلاء بهم في كثير من الدوائر من مدارس وجامعات ودوائر حكومية ،في هذه الحال نرى إذا كانت الأغلبية لأهل السنة أن يظهروا إهانتهم وإذلالهم وتحقيرهم وكذلك أن يظهروا شعائر أهل السنة فيذكرون دائم فضائل الصحابة ويذكرون الترضي عنهم ومدائحهم وتشتمل مجلاسهم على ذكر فضل القرآن وعلى ذكر _ تكفير من حرفه أو ما أشبه ذلك_
   

                    ✧✦
-


لعلهم أن ينقمعوا بذلك وأن يذلوا ويهينوا وأن تضيق بذلك صدورهم ويبتعدو،أما معاملتهم فيعاملهم الإنسان بالشدة فيظهر في وجوههم الكراهية ويظهر البغض والتحقير والمقت لهم ولا يبدأهم بالسلام ولا يقوم لهم ولا يصافحهم،لكن يمكن إذا أبتدؤا بالسلام _ أن يرد عليهم بقوله وعليكم أو ما أشبه ذلك. أـ هـ أجاب على السؤال العلامة عبد الله بن جبرين حفظه الله في درس العدة في جامع الراجحي بشبرا يوم الأحد الموافق23/8/1421 هــ
   
                    ✧✦

[ سئل فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الراجحي عن حكم دخول مواقع الرافضة فأجاب حفظه الله]
-



لا تدخل فيها لئلا يضلوك، كما سمعت قول السلف: (إذا سمعت كلام صاحب بدعة أخاف أن يقع في قلبي شيء أخاف أن أزل وأضل)، فكيف تسمع كلام الرافضة؟


                    ✧✦

-


لا تسمع ولا تدخل، ولا يدخل في هذا إلا طالب علم كبير، أو عالم كبير، أو داعية كبير يريد أن يرد عليهم، أما أنت فلا تدخل لئلا يقع في قلبك شيء من الزيغ فتهلك. فاحذر كل الحذر من أهل البدع، ولا تجالسهم، ولا تسمع كلامهم،

✧✦
-


ولا تشهد جنازة المبتدع ولا تزره، كيف تدخل إلى تلك الغرف وأنت تسمع كلامهم؟ هذا لا يجوز، بهذا تجر إلى نفسك الباطل، وتتسبب في زيغك وضلالك،
✧✦
-


 نسأل الله السلامة والعافية. أما إذا دخلوا غرف أهل السنة وألقوا بعض الشبه علينا فهل نرد عليهم ويجادلون؟

✧✦
-




إذا كان طالب علم كبير أو عالم فلا بأس، أما غيره فلا، فلا تسمع كلامهم ولا ترد عليهم


✧✦
! هل سمعتوا ندائنا يامن يدخل تلك الغرف
 ماآن تعرفون انهم اخباث يابنات السنه
 بناتنا ياحفيدات عائشه وخديجه عفن انفسكن من هؤلاء
 دخول تلك الغرف وان كان ردا عليهم بعد الفتاوي واااضح
                      ⇩ ⇊⇩
                      ⇩ ⇊⇩

-


[ 🔸 أقوال الصحابة - رضي الله عنهم - والسلف الصالح ( حول اهل البدع )🔸]



✧✦

*[  أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - يقول] :
-



" لست تاركاً شيئاً كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يعمل به إلا عملت به؛ إني أخشى إن تركت شيئاً من أمره أن أزيغ " البخاري برقم 2926.



                      
✧✦
*[ عمر بن الخطاب - رضي الله عنه -]
-


ذات يوم حدث نفسه؛ فأرسل إلى ابن عباس- رضي الله عنه - فقال: " كيف تختلف هذه الأمة ونبيها واحد، وكتابها واحد، وقبلتها واحدة؟

                                            
✧✦
-


فقال ابن عباس : " يا أمير المؤمنين إنا أنزل علينا القرآن فقرأناه وعلمنا فيم أنزل، وإنه سيكون بعدنا أقوام يقرأون القرآن ولا يعرفون فيم نزل، فيكون لكل قوم فيه رأي، فإذا كان لكل قوم فيه رأي اختلفوا، فإذا اختلفوا اقتتلوا، فزبره عمر وانتهره، فانصرف ابن عباس، ثم دعاه بعد فعرف الذي قال، ثم قال: إيه أعد علي" سنن سعيد بن منصور 1/176.، ويقول : " إياكم وأصحاب الرأي فإنهم أعداء السنن، أعيتهم الأحاديث أن يحفظوها فقالوا بالرأي، ضلوا أضلوا " سنن الدار قطني 4/146.


                                            
✧✦
* [عبد الله بن عمر - رضي الله عنهما - يقول ] :
-


" كل بدعة ضلالة وإن رآها الناس حسنة " سنن الدارمي 1/80، السنة للمروزي 1/28، وانظر: مجمع الزوائد 1/434 .


                                     
✧✦
* [عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - يقول] :
-
    
" اتبعوا آثارنا ولا تبتدعوا فقد كفيتم "، وعنه - رضي الله عنه - يقول: " الاقتصاد في السنة خير من الاجتهاد في البدعة "، وعنه أيضاً يقول: "ا تبعوا ولا تبتدعوا فقد كفيتم "، ويقول : " تعلموا العلم قبل أن يقبض، وقبضه أن يذهب أهله، ألا وإياكم والتنطع، والتعمق، والبدع، وعليكم بالعتيق "، ويقول : " إنا تقتدي ونتبع ولا نبتدع، ولن نضل ما تمسكنا بالأثر "، ويقول: " أيها الناس إنكم ستحدثون ويحدث لكم، فإذا رأيتم محدثة فعليكم بالأمر الأول ".


   
                      ✧✦
*[  ابن عباس - رضي الله عنهما - يقول ] :

-



" عليكم بالاستقامة والأثر، وإياكم والبدع "، ويقول : " ما يأتي على الناس عام إلا أحدثوا فيه بدعة، وأماتوا سنة، حتى تحيا البدع، وتموت السنن " اعتقاد أهل السنة اللالكائي 1/92.

                                                        
✧✦
* [عمر بن عبد العزيز كان يكتب في كتبه] :
-



" إني أحذركم ما مالت إليه الأهواء والزيغ البعيدة "، ومن كلامه قال : " سن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وولاة الأمر من بعده سنناً؛ الأخذ بها تصديق لكتاب الله، واستكمال لطاعة الله، وقوة على دين الله، ليس لأحد تغييرها ولا تبديلها، ولا النظر في شيء خالفها، من عمل بها مهتدٍ، ومن انتصر بها منصور، ومن خالفها اتبع غير سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى، وأصلاه جهنم وساءت مصيراً"، وقال يوصي رجلاً: "أوصيك بتقوى الله، والاقتصاد في أمره، واتباع سنة نبيه - صلى الله عليه وسلم -، وترك ما أحدث المحدثون بعد ما جرت به سنته ... فعليك بلزوم سنته فإنها لك بإذن الله عصمة".

                                                      
✧✦
*[ وقد قال الإمام مالك - رحمه الله] -:
-

" من ابتدع في الإسلام بدعة يراها حسنة فقد زعم أن محمداً خان الرسالة لأن الله يقول: { الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً } المائدة 3، وعن عبدالله بن وهب قال : كنا عند مالك، فدخل رجلٌ فقال: يا أبا عبد الله الرحمن على العرش استوى، كيف استوى؟ فأطرق مالك، فأخذته الرحضاء، ثم رفع رأسه فقال: " الرحمن على العرش استوى كما وصف به نفسه، ولا يقال كيف، وكيف عنه مرفوع، وما أراك إلا صاحب بدعة، أخرِجوه " فتح الباري 13/407.

                                                  
✧✦
* [الإمام أحمد - يقول -] :
-


" أصول السنة عندنا التمسك بما كان عليه أصحاب رسول الله، والاقتداء بهم، وترك البدعة، وكل بدعة ضلالة، وعنه أيضاً: أخوف ما أخاف على الناس اثنتان: أن يؤثروا ما يرون على ما يعلمون، وأن يضلوا وهم لا يشعرون ".
                                           
✧✦
* [الفضيل بن عياض - يقول -] :
-
" أدركت خيار الناس كلهم أصحاب سنة، وينهون عن أصحاب البدع "، وقال: " من أتاه رجل فشاوره فدله على مبتدع فقد غش الإسلام، واحذروا الدخول على صاحب البدع فإنهم يصدون عن الحق "، وقال: " إن لله ملائكة يطلبون حلق الذكر، فانظروا من يكون مجلسك، لا يكون مع صاحب بدعة؛ فإن الله لا ينظر إليهم، وعلامة النفاق أن يقوم الرجل ويقعد مع صاحب بدعة "، وقال أيضاً: " الأرواح جنوده مجندة فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف، ولا يمكن أن يكون صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا من النفاق "،


✧✦
-



 ويقول: " اتبع طرق الهدى ولا يضرك قلة السالكين، وإياك وطرق الضلالة ولا تغتر بكثرة الهالكين "، ويقول : " لا تجلس مع صاحب بدعة أحبط الله عمله، وأخرج نور الإسلام من قلبه "، ويقول : " صاحب البدعة لا تأمنه على دينك، ولا تشاوره في أمرك، ولا تجلس إليه، فمن جلس إلى صاحب بدعة ورثه الله العمى ".
                                          
✧✦
*[ عبد الله بن المبارك - يقول ]  - :
-




" صاحب البدعة على وجهه الظلمة، وإن ادهن كل يوم ثلاثين مرة "، وكان يقول: " اللهم لا تجعل لصاحب بدعة عندي يداً فيحبه قلبي".


                                      
✧✦

* [الحسن البصري - يقول ]- :
-






" صاحب البدعة لا يزداد اجتهاداً - صياماً وصلاة - إلا ازداد من الله بعداً "، ويقول : " لا تجالس صاحب بدعة فإنه يمرض قلبك ".


            
✧✦
* [وعن عمرو بن قيس] :
-





" لا تجالس صاحب زيغ فيزيغ قلبك ".



✧✦
*[ أبو إدريس الخولاني يقول] :
-

" لأن أرى في المسجد ناراً لا أستطيع إطفاءها؛ أحب إلي من أن أرى فيه بدعة لا أستطيع تغييرها ".

✧✦
*[ إبراهيم بن ميسرة يقول]  :

-


" ومن وقَّر صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام ".



                    
✧✦
* [أيوب السختياني يقول] :
-


" ما ازداد صاحب بدعة اجتهاداً إلا زاد من الله - عز وجل - بعداً ".

                
                ✧✦

* [ مصعب بن سعد يقول]  :
-


" لا تجالس مفتوناً فإنه لن يخطئك منه إحدى خصلتين: إما أن يفتنك فتتابعه، أو يؤذيك قبل أن تفارقه ".

                    
✧✦

* [عن أبي قلابة قال] :
-



" لا تجالسوا أهل الأهواء فإني لا آمن أن يغمسوكم في ضلالتهم، أو يلبسوا عليكم بعض ما تعرفون ".



                        ••✧✦••

* [ ويقول الأوزاعي]  :
-


" اصبر نفسك على السنة، وقف حيث وقف القوم، وقل بما قالوا، وكف عما كفوا عنه، واسلك سبيل سلفك الصالح، فإنه يسعك ما وسعهم".



           
            ••✧
              [نسأل الله الثبات]
              [نسأل الله الثبات]
              [نسأل الله الثبات]
                      ⇩ ⇊⇩
                      ⇩ ⇊⇩

-

صوني عفافك يا أخيةُ و احذري = مكرا يحاك و ليس يُبقي باقيه

كم من بيوت هُدمت أركانها= والهدم كان من الأيادي الحانيه

   
                      ✧✦
-

هذا الذي أغواك لا لن يرعوي = عن جلب غافلة لتلك الهاويه

يغريك بالقول الجميل و فتنة = يهديك زيفا كي تطيعي راضيه

   
                      ✧✦
-

إن الذئاب تروم كل ضعيفة = فالذئب لا يحظى سوى بالقاصيه

يعدو كعدو السابقات إلى الهوى = يصطاد غافلة و يغوي ثانيه
   
                      ✧✦
-


بالله قولي هل وجدت حلاوة = في غير حبّ أسسته العافيه ؟؟

هلا صحوت الآن يا أخت الهدى = من قبل أن تصحي عليها خاويه
   
                      ✧✦
-


هاذي الندامة تعتريك ألم تري = كيف استدار الوغد بعد القاضيه ؟

أوَ ترتضي أن تُحرمي من عفة = و يُقال خانت ، أو تكوني زانيه؟؟

   
                      ✧✦
-

و الذنب لو تدرين همّ وحده = فالنفس كرب و الجوارح شاكيه

توبي لربك و ارجعي عن زلة = ألله يعلم سرنا و الخافيه

   
                      ✧✦
-

إن تقبلي نصحي فهذه بغيتي = و الله إنك كالجواهر غاليه

يا أهل ودي هل تراه يغيظكم = نصحي إذا ما النصح جاء بناهيه


   
                      ✧✦
-

الله أرسل حبكم في خاطري = و الحب أبقى من سراب الفانيه

آن الختام و ليس ختم مودع = هذا قصيدي فاقبلوا من ناديه .

   
                      ✧✦                                                                                                                                          ┊﹫   📝 حملة [العابــثون في الخفايا ] 🔊     ↡✵՜

 كفاكم عبث .... فحفيدات ام المؤمنين عائشه عزيزات وسيبقون كذلك

[˞˞˞˞˞˞˞العابثون في الخفايا˞˞˞˞˞˞˞જ ]

[ ♖گفـــاگم عبــــثــاً  ⚠ ➢ ]

-

  انتظرونا برساله جديده نسطرها من نزف قلوبنا نحبرها لكم بقلم سيجف

                      ✧✦
-

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
                      ✧✦

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق